العمل في أوكرانيا.  الإجراءات اللازمة للحصول على وظائف مختلفة

العمل في أوكرانيا.  الإجراءات اللازمة للحصول على وظائف مختلفة

العمل في أوكرانيا والمهن المطلوبة للسفر ، كثر عدد الشباب الذين يذهبون إلى أوكرانيا للدراسة، ومع زيادة الأعداد وتوافدها إلى أوكرانيا أحب الشباب فكرة العمل بها، وبناءً على ذلك ومع كثرت توافد المواطنين إلى أوكرانيا بقصد العمل قامت الحكومة الأوكرانية بتخفيف وتسهيل الإجراءات اللازمة للحصول على وظائف مختلفة من الوافدين إليها، ومع موقعنا موقع سفر سنوضح أهمية العمل في أوكرانيا والمهن المطلوبة هناك.
العمل في أوكرانيا:
أصبح الحصول على عمل في أوكرانيا سهلًا بعد أن أقرت الحكومة الأوكرانية قانونًا يُفيد بإمكانية عمل العمالة الأجنبية تصاريح لإقامة شركة لمدة ثلاث سنوات بعد أن كان التصريح مدته عامًا واحد فقط.
وخصصت لخريجي تكنولوجيا المعلومات ومحترفيها تصريح عمل لمدة ثلاث سنوات، بالإضافة إلى منح نفس التصريح إلى من هم خريجي الجامعات الكبرى على مستوى العالم.
أما في حال كنت طالبًا قاصد الدولة الأوكرانية بغرض السفر، فلا ننصح بالبحث عن عمل، لأن القانون لازال يمنع العمل للطلاب الأجانب في أوكرانيا الحاصلون على تأشيرة سفر بغرض الدراسة، حتى لا تعرض نفسك للمساءلة القانونية
من أهم العواقب التي قد تواجهك للعمل في أوكرانيا هو أن اللغة الرسمية هناك هي اللغة الأوكرانية أو اللغة الروسية، ننصح بضرورة دراسة اللغة الأوكرانية قبل محاولة الحصول على تأشيرة السفر إلى هناك.
وبما أن اللغة الرسمية هي اللغة الأوكرانية، فبعد أن تُجيدها تستطيع الحصول على عمل مكتبي، أو العمل في اللغات والبرمجة، ونظم المعلومات والشبكات.

عرض المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق